يعد الكفاح لمواكبة التحديثات المستمرة وتجنب مشاكل الموقع الفنية جزءًا من الحياة اليومية لمشرفي المواقع. حتى إذا كنت على دراية بعدد من المشكلات في موقعك ، فإن الحفاظ على صحته يمكن أن يمثل تحديًا حقيقيًا في عالم SEO المتغير باستمرار!
ومع ذلك ، مع إدراك قوي للأخطاء الأكثر شيوعًا (وربما الأكثر ضررًا) ، يمكنك منح نفسك فرصة حقيقية لإبقاء المشكلات الفنية عند الحد الأدنى وأداء الموقع إلى أقصى حد.
يوفر لك هذا الدليل قائمة مراجعة تدقيق كاملة للموقع. سيساعدك على العمل مثل مشرف الموقع ، بغض النظر عن حجم موقعك.
قم بتقييم أداء موقعك
قم بإنشاء مشروع في أداة تدقيق الموقع
كيف نجمع البيانات؟
لقد اكتشفنا 250.000 موقع ويب من مجالات مختلفة بما في ذلك الصحة والسفر والرياضة والعلوم باستخدام أداة تدقيق الموقع من SEMrush للعثور على أكبر أخطاء تحسين محركات البحث التي تسحبها إلى أسفل.
في كل شيء ، قمنا بتحليل:
310،161،067 صفحة ويب
2856137301 روابط
6،910،489،415 صورة
أعطانا هذا التحليل الواسع معلومات كافية لإنشاء نموذج تدقيق شامل للموقع يمكن لمشرفي المواقع استخدامه لتجنب ارتكاب هذه الأنواع من الأخطاء.
لا مفر من حقيقة أن تدقيق الموقع الذي يتم تنفيذه بشكل صحيح يستغرق وقتًا.
كشفت دراستنا عن 27 خطأً شائعًا لا يمكن كشفها جميعًا في نفس الوقت ، ولهذا السبب قمنا بتقسيم القائمة إلى أجزاء أكثر قابلية للهضم ، والتي يمكنك استخدامها كنماذج قابلة للتنفيذ لموقعك الخاص.
انقر على إحدى الفئات أدناه للانتقال إلى القسم الذي تحتاجه:
ومع ذلك ، مع إدراك قوي للأخطاء الأكثر شيوعًا (وربما الأكثر ضررًا) ، يمكنك منح نفسك فرصة حقيقية لإبقاء المشكلات الفنية عند الحد الأدنى وأداء الموقع إلى أقصى حد.
يوفر لك هذا الدليل قائمة مراجعة تدقيق كاملة للموقع. سيساعدك على العمل مثل مشرف الموقع ، بغض النظر عن حجم موقعك.
قم بتقييم أداء موقعك
قم بإنشاء مشروع في أداة تدقيق الموقع
كيف نجمع البيانات؟
لقد اكتشفنا 250.000 موقع ويب من مجالات مختلفة بما في ذلك الصحة والسفر والرياضة والعلوم باستخدام أداة تدقيق الموقع من SEMrush للعثور على أكبر أخطاء تحسين محركات البحث التي تسحبها إلى أسفل.
في كل شيء ، قمنا بتحليل:
310،161،067 صفحة ويب
2856137301 روابط
6،910،489،415 صورة
أعطانا هذا التحليل الواسع معلومات كافية لإنشاء نموذج تدقيق شامل للموقع يمكن لمشرفي المواقع استخدامه لتجنب ارتكاب هذه الأنواع من الأخطاء.
لا مفر من حقيقة أن تدقيق الموقع الذي يتم تنفيذه بشكل صحيح يستغرق وقتًا.
كشفت دراستنا عن 27 خطأً شائعًا لا يمكن كشفها جميعًا في نفس الوقت ، ولهذا السبب قمنا بتقسيم القائمة إلى أجزاء أكثر قابلية للهضم ، والتي يمكنك استخدامها كنماذج قابلة للتنفيذ لموقعك الخاص.
انقر على إحدى الفئات أدناه للانتقال إلى القسم الذي تحتاجه:
مشاكل الخادم وحالة HTTP
غالبًا ما ترتبط أكثر المشكلات الفنية خطورة على الموقع بحالة HTTP الخاصة به.
يتضمن هذا رموز الحالة مثل "الخطأ 404" (لم يتم العثور على الصفحة) ، مما يشير إلى استجابة الخادم لطلب من العميل. عندما ينقطع الحوار بين العميل والخادم - أو ببساطة أكثر ، مستخدم وموقع الويب الخاص بك - ويتعطل ، فإن ثقة المستخدم في موقعك تتداعى أيضًا.
لا تؤدي مشاكل الخادم الخطيرة فقط إلى فقدان حركة المرور بسبب عدم إمكانية الوصول إلى المحتوى ، ولكنها تضر أيضًا بتصنيفاتك على المدى الطويل إذا منعت Google من العثور على نتائج مناسبة على موقعك لمستخدم الإنترنت.
يتضمن هذا رموز الحالة مثل "الخطأ 404" (لم يتم العثور على الصفحة) ، مما يشير إلى استجابة الخادم لطلب من العميل. عندما ينقطع الحوار بين العميل والخادم - أو ببساطة أكثر ، مستخدم وموقع الويب الخاص بك - ويتعطل ، فإن ثقة المستخدم في موقعك تتداعى أيضًا.
لا تؤدي مشاكل الخادم الخطيرة فقط إلى فقدان حركة المرور بسبب عدم إمكانية الوصول إلى المحتوى ، ولكنها تضر أيضًا بتصنيفاتك على المدى الطويل إذا منعت Google من العثور على نتائج مناسبة على موقعك لمستخدم الإنترنت.
الأخطاء التي تؤثر على حالة HTTP الخاصة بك:
1. أخطاء 4xx
تعني رموز 4xx أن الصفحة معطلة ولا يمكن الوصول إليها. يمكن أن ترتبط أيضًا بصفحات العمل التي يمنعها شيء ما من الزحف.
2. صفحات غير مستكشفة
يحدث هذا عندما يتعذر الوصول إلى الصفحة لسببين: 1) تجاوز وقت استجابة موقعك على الويب 5 ثوانٍ ؛ أو 2) رفض الخادم الوصول إلى الصفحة.
3. الروابط الداخلية المعطلة
هذه روابط تقود المستخدمين إلى صفحات لا تعمل ، والتي يمكن أن تضر بتجربة المستخدم (UX) بالإضافة إلى تحسين محركات البحث.
4. روابط خارجية مكسورة
هذه روابط تنقل المستخدمين إلى صفحات غير موجودة على موقع آخر ، وترسل إشارات سلبية إلى محركات البحث.
5. الصور الداخلية المكسورة
يتم تشغيل هذا النوع من التقارير عند عدم وجود ملف صورة أو كتابة عنوان URL الخاص به بشكل غير صحيح.
تتضمن أخطاء حالة HTTP الشائعة الأخرى ما يلي:
عمليات إعادة التوجيه الدائمة
عمليات إعادة التوجيه المؤقتة
مشاكل في العلامات الوصفية غير المحسنة
تساعد العلامات الوصفية محركات البحث على تحديد الموضوعات التي تتناولها صفحاتك لمطابقتها مع الكلمات الرئيسية والعبارات التي يستخدمها مستخدمو الإنترنت.
يتضمن إنشاء علامات العنوان الصحيحة اختيار الكلمات الرئيسية ذات الصلة لتشكيل ارتباط فريد يريد المستخدمون النقر فوقه في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).
تمنحك أوصاف Meta إمكانيات إضافية لتضمين الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة.
يجب أن تكون فريدة وذات صلة قدر الإمكان: إذا لم تقم بإنشاءكلمات وصفية خاصة بك ، فستقوم Google بإنشائها تلقائيًا استنادًا إلى الكلمات الرئيسية في استعلامات المستخدم ، والتي يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى عبارات بحث غير ملائمة ونتائج مرتبطة بها.
يجب أن تتضمن العلامات الوصفية والأوصاف التعريفية المحسنة الكلمات الرئيسية الأكثر صلة وأن تكون ذات الطول الصحيح وتتجنب التكرار قدر الإمكان.
بعض المجالات ، مثل موضة التجارة الإلكترونية ، غير قادرة على إنشاء أوصاف فريدة لكل منتج ، لذلك يجب أن تقدم قيمة فريدة في مناطق أخرى من النص على صفحاتها المقصودة.
ومع ذلك ، إذا كان من الممكن استخدام بيانات تعريف فريدة ، فمن الأفضل اختيار هذا الحل لمنح موقعك أفضل فرصة لزيادة تأثيره على SERPs.
أخطاء العلامة الوصفية الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تضر بترتيبك:
6. عنوان مكرر وعلامات وصفية
تعمل صفحتان أو أكثر بنفس العناوين والأوصاف على تعقيد مهمة محركات البحث ، التي تجد صعوبة في تقييم ملاءمتها ، وبالتالي تحديد ترتيبها.
7. علامات H1 مفقودة
تساعد علامات H1 محركات البحث في تحديد موضوع المحتوى الخاص بك. إذا كانت مفقودة ، ستكون هناك فجوات في فهم Google لموقعك.
8. الأوصاف التعريفية مفقودة
تساعد أوصاف meta المكتوبة بشكل جيد Google على تقييم مدى الصلة بالموضوع وتشجع المستخدمين على النقر فوق نتائجك. إذا كانت مفقودة ، يمكن أن تنخفض نسبة النقر إلى الظهور بشكل حاد.
9. سمات ALT مفقودة
توفر سمات ALT لمحركات البحث والمعاقين بصريًا أوصافًا للصور في المحتوى الخاص بك. فبدونها ، تُفقد أهميتها وتعاني المشاركة.
10. علامات H1 مكررة وعلامات العنوان
عندما تكون علامات H1 وعلامات العنوان متطابقة في نفس الصفحة ، يمكن أن تعطي انطباعًا عن التحسين المفرط ، وتعني أنك فاتتك الفرصة للترتيب مع الكلمات الرئيسية الأخرى ذات الصلة.
تتضمن أخطاء العلامات الوصفية الشائعة الأخرى ما يلي:
عناصر العنوان القصيرة / الطويلة
علامات H1 متعددة
مشاكل المحتوى المكررة
يتضمن إنشاء علامات العنوان الصحيحة اختيار الكلمات الرئيسية ذات الصلة لتشكيل ارتباط فريد يريد المستخدمون النقر فوقه في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).
تمنحك أوصاف Meta إمكانيات إضافية لتضمين الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة.
يجب أن تكون فريدة وذات صلة قدر الإمكان: إذا لم تقم بإنشاءكلمات وصفية خاصة بك ، فستقوم Google بإنشائها تلقائيًا استنادًا إلى الكلمات الرئيسية في استعلامات المستخدم ، والتي يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى عبارات بحث غير ملائمة ونتائج مرتبطة بها.
يجب أن تتضمن العلامات الوصفية والأوصاف التعريفية المحسنة الكلمات الرئيسية الأكثر صلة وأن تكون ذات الطول الصحيح وتتجنب التكرار قدر الإمكان.
بعض المجالات ، مثل موضة التجارة الإلكترونية ، غير قادرة على إنشاء أوصاف فريدة لكل منتج ، لذلك يجب أن تقدم قيمة فريدة في مناطق أخرى من النص على صفحاتها المقصودة.
ومع ذلك ، إذا كان من الممكن استخدام بيانات تعريف فريدة ، فمن الأفضل اختيار هذا الحل لمنح موقعك أفضل فرصة لزيادة تأثيره على SERPs.
أخطاء العلامة الوصفية الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تضر بترتيبك:
6. عنوان مكرر وعلامات وصفية
تعمل صفحتان أو أكثر بنفس العناوين والأوصاف على تعقيد مهمة محركات البحث ، التي تجد صعوبة في تقييم ملاءمتها ، وبالتالي تحديد ترتيبها.
7. علامات H1 مفقودة
تساعد علامات H1 محركات البحث في تحديد موضوع المحتوى الخاص بك. إذا كانت مفقودة ، ستكون هناك فجوات في فهم Google لموقعك.
8. الأوصاف التعريفية مفقودة
تساعد أوصاف meta المكتوبة بشكل جيد Google على تقييم مدى الصلة بالموضوع وتشجع المستخدمين على النقر فوق نتائجك. إذا كانت مفقودة ، يمكن أن تنخفض نسبة النقر إلى الظهور بشكل حاد.
9. سمات ALT مفقودة
توفر سمات ALT لمحركات البحث والمعاقين بصريًا أوصافًا للصور في المحتوى الخاص بك. فبدونها ، تُفقد أهميتها وتعاني المشاركة.
10. علامات H1 مكررة وعلامات العنوان
عندما تكون علامات H1 وعلامات العنوان متطابقة في نفس الصفحة ، يمكن أن تعطي انطباعًا عن التحسين المفرط ، وتعني أنك فاتتك الفرصة للترتيب مع الكلمات الرئيسية الأخرى ذات الصلة.
تتضمن أخطاء العلامات الوصفية الشائعة الأخرى ما يلي:
عناصر العنوان القصيرة / الطويلة
علامات H1 متعددة
مشاكل المحتوى المكررة
من المحتمل أن يضر المحتوى المكرر بترتيبك ، وربما لفترة طويلة. لذلك من الأفضل تجنب تكرار أي نوع من المحتوى ، بغض النظر عن موقع المنشأ ، سواء كان يمثل منافسًا مباشرًا أم لا.
احترس من الأوصاف المكررة والفقرات والأقسام بأكملها ، ولكن أيضًا مكررة علامات H1 على صفحات متعددة ومشكلات عناوين URL ، مثل إصدارات www و non-www من نفس الصفحة.
تأكد من أن كل التفاصيل فريدة من نوعها بحيث لا تكون الصفحة مرتبة فقط في عيون Google ، ولكن أيضًا قابلة للنقر في عيون المستخدمين.
مشكلات التكرار الأكثر شيوعًا التي تسحب المواقع لأسفل:
11. محتوى مكرر
تكتشف أداة تدقيق الموقع المحتوى المكرر عندما يكون للصفحات الموجودة على موقعك نفس عنوان URL أو النص ، على سبيل المثال. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إضافة رابط rel = "canonical" إلى أحد التكرارات ، أو باستخدام إعادة توجيه 301.
تتضمن أخطاء التكرار الشائعة الأخرى ما يلي:
علامات H1 مكررة وعلامات العنوان
أوصاف تعريف مكررة
احترس من الأوصاف المكررة والفقرات والأقسام بأكملها ، ولكن أيضًا مكررة علامات H1 على صفحات متعددة ومشكلات عناوين URL ، مثل إصدارات www و non-www من نفس الصفحة.
تأكد من أن كل التفاصيل فريدة من نوعها بحيث لا تكون الصفحة مرتبة فقط في عيون Google ، ولكن أيضًا قابلة للنقر في عيون المستخدمين.
مشكلات التكرار الأكثر شيوعًا التي تسحب المواقع لأسفل:
11. محتوى مكرر
تكتشف أداة تدقيق الموقع المحتوى المكرر عندما يكون للصفحات الموجودة على موقعك نفس عنوان URL أو النص ، على سبيل المثال. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إضافة رابط rel = "canonical" إلى أحد التكرارات ، أو باستخدام إعادة توجيه 301.
تتضمن أخطاء التكرار الشائعة الأخرى ما يلي:
علامات H1 مكررة وعلامات العنوان
أوصاف تعريف مكررة
مشكلات تحسين الارتباط الداخلي والخارجي
يمكن أن تؤثر الروابط التي توجه الزوار داخل وخارج رحلات العملاء بشكل سلبي على تجربة المستخدم الإجمالية ، وبالتالي أداء محرك البحث الخاص بك. لا يصنف Google المواقع التي تقدم انطباعات سيئة للمستخدم.
توصلت دراستنا إلى أن ما يقرب من نصف المواقع التي فحصناها باستخدام أداة تدقيق الموقع واجهت مشاكل في الروابط الداخلية والخارجية على حد سواء ، مما يشير إلى أن بنية الروابط الخاصة بها ليست محسنة.
تحتوي بعض الروابط على شرطات سفلية في عناوين URL ، أو تحتوي على سمات nofollow ، أو موجودة في HTTP بدلاً من HTTPS ؛ يمكن أن يؤثر على التصنيف.
يمكنك العثور على الروابط المعطلة على موقعك باستخدام أداة تدقيق الموقع ؛ تتمثل الخطوة التالية في تحديد أي منها له أكبر تأثير على مستويات تفاعل المستخدمين لديك ، وإصلاحها كأولوية.
توصلت دراستنا إلى أن ما يقرب من نصف المواقع التي فحصناها باستخدام أداة تدقيق الموقع واجهت مشاكل في الروابط الداخلية والخارجية على حد سواء ، مما يشير إلى أن بنية الروابط الخاصة بها ليست محسنة.
تحتوي بعض الروابط على شرطات سفلية في عناوين URL ، أو تحتوي على سمات nofollow ، أو موجودة في HTTP بدلاً من HTTPS ؛ يمكن أن يؤثر على التصنيف.
يمكنك العثور على الروابط المعطلة على موقعك باستخدام أداة تدقيق الموقع ؛ تتمثل الخطوة التالية في تحديد أي منها له أكبر تأثير على مستويات تفاعل المستخدمين لديك ، وإصلاحها كأولوية.
مشاكل الربط الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تؤثر على تصنيفاتك:
12. روابط لصفحات HTTP لموقع HTTPS
يمكن أن تؤدي الروابط إلى صفحات HTTP القديمة إلى حدوث خرق أمني وتعوق الحوار بين المستخدمين والخادم. لذلك لا تنس التحقق من أن الروابط الخاصة بك محدثة.
13. URL يحتوي على شرطات سفلية
يمكن لمحركات البحث أن تسيء تفسير الشرطات السفلية وتؤدي إلى فهرسة موقعك بشكل خاطئ. استخدم الواصلات بدلاً من ذلك!
تتضمن أخطاء الربط الشائعة الأخرى ما يلي:
روابط داخلية مكسورة
روابط خارجية مكسورة
سمات Nofollow في الروابط الخارجية الصادرة *
صفحات ذات ارتباط داخلي واحد
عمق زحف الصفحة أكبر من ثلاث نقرات
مشاكل الاستكشاف للروبوتات
يعد الزحف الناجح ، إلى جانب مشكلات الفهرسة ، أحد المؤشرات الصحية الأساسية للموقع ، وهو أمر بالغ الأهمية لترتيبك في SERPs.
إذا تجاهلت مشكلات الزحف من منظور تقني لتحسين محركات البحث ، فقد لا تكون بعض صفحات موقعك مرئية كما ينبغي أن تكون لـ Google.
ولكن إذا قمت بإصلاح مشكلات الزحف ، فمن المرجح أن تحدد Google الروابط الصحيحة للمستخدمين المناسبين في SERPs.
يمكنك تجنب المشكلات الفنية من خلال تقييم موقعك للعناصر المعطلة أو المحظورة التي تحد من الزحف.
يؤكد كيفين إنديج ، نائب رئيس قسم تحسين محركات البحث والمحتوى في G2dotcom ، على أهمية التآزر بين خرائط المواقع وبرامج الروبوت:
ما فاجأني هو أن الكثير من خرائط مواقع XML لم تتم الإشارة إليها في ملف robots.txt. ومع ذلك ، يبدو لي أن اذهب دون أن أقول. ما هو أقل مفاجأة للأسف هو عدد كبير من المواقع التي تحتوي على ارتباط داخلي واحد للصفحات ، أو حتى مع الصفحات اليتيمة. هذه مشكلة بنية موقع كلاسيكية لا يراعيها سوى متخصصو تحسين محركات البحث.
— Kevin Indig, G2Dotcom
إذا تجاهلت مشكلات الزحف من منظور تقني لتحسين محركات البحث ، فقد لا تكون بعض صفحات موقعك مرئية كما ينبغي أن تكون لـ Google.
ولكن إذا قمت بإصلاح مشكلات الزحف ، فمن المرجح أن تحدد Google الروابط الصحيحة للمستخدمين المناسبين في SERPs.
يمكنك تجنب المشكلات الفنية من خلال تقييم موقعك للعناصر المعطلة أو المحظورة التي تحد من الزحف.
يؤكد كيفين إنديج ، نائب رئيس قسم تحسين محركات البحث والمحتوى في G2dotcom ، على أهمية التآزر بين خرائط المواقع وبرامج الروبوت:
ما فاجأني هو أن الكثير من خرائط مواقع XML لم تتم الإشارة إليها في ملف robots.txt. ومع ذلك ، يبدو لي أن اذهب دون أن أقول. ما هو أقل مفاجأة للأسف هو عدد كبير من المواقع التي تحتوي على ارتباط داخلي واحد للصفحات ، أو حتى مع الصفحات اليتيمة. هذه مشكلة بنية موقع كلاسيكية لا يراعيها سوى متخصصو تحسين محركات البحث.
— Kevin Indig, G2Dotcom
يمكن أن يؤدي عدم وجود ملف sitemap.xml في ملف robots.txt ، على سبيل المثال ، إلى الزاحف في محرك البحث لإساءة تفسير بنية موقعك ، كما يقول مات جونز ، متخصص تحسين محركات البحث وخبير CRO. التسويق من أجل Rise At Seven:
نظرًا لأن ملفات sitemap.xml يمكن أن تساعد برامج الزحف في التعرف على عناوين URL الموجودة على موقع الويب والعثور عليها ، فإن السماح لهذه البرامج الآلية بالزحف إليها بشكل صحيح هو بالتأكيد طريقة رائعة لمساعدة محركات البحث في الحصول على رؤية. فهم متعمق لموقعك ، وبالتالي الحصول على تصنيفات أفضل للمصطلحات الأكثر صلة.
- مات جونز ، يرتفع في سبعة — "Matt Jones, Rise At Seven
المشاكل الأكثر شيوعًا التي تم العثور عليها بواسطة روبوتات التصدير:
14. صفات Nofollow في الروابط الداخلية
تمنع الروابط الداخلية التي تحتوي على السمة nofollow عصير الارتباط من التدفق عبر موقعك وبالتالي تسلبك منه.
15. تم العثور على صفحات غير صحيحة في sitemap.xml
يجب ألا يحتوي ملف sitemap.xml على صفحات مقطوعة. تحقق من سلاسل إعادة التوجيه والصفحات غير الأساسية ، وتأكد من أنها تعرض رمز الحالة 200.
16. لم يتم العثور على ملف Sitemap.xml
تجعل خرائط المواقع المفقودة من الصعب على محركات البحث الزحف إلى صفحات موقعك وفهرستها.
17. ملف Sitemap.xml غير محدد في ملف robots.txt
بدون وجود رابط إلى sitemap.xml في ملف robots.txt الخاص بك ، لن تتمكن محركات البحث من فهم بنية موقعك.
تتضمن بعض أخطاء الاستكشاف الشائعة ما يلي:
صفحات غير مستكشفة
صور داخلية مكسورة
روابط خارجية مكسورة
عنوان URL يحتوي على شرطات سفلية
أخطاء 4xx
تم تنسيق الموارد كروابط الصفحة
تم حظر الموارد الخارجية في ملف robots.txt
سمات Nofollow في الروابط الخارجية الصادرة
محظور للاستكشاف
صفحات ذات ارتباط داخلي واحد
صفحات خريطة الموقع اليتيمة
عمق زحف الصفحة أكبر من ثلاث نقرات
عمليات إعادة التوجيه المؤقتة
مشاكل فهرسة الموقع
تعتبر إشارات الفهرسة الجيدة أمرًا حيويًا لتحسين محركات البحث. بكل بساطة ، إذا لم تتم فهرسة الصفحة بشكل صحيح ، فلن تتم رؤيتها بواسطة محركات البحث ، وبالتالي لن يراها المستخدمون أيضًا.
هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تمنع موقعك من الفهرسة ، حتى إذا لم تكن تواجه مشكلة في الزحف.
البيانات الوصفية والمحتويات المكررة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تجعل من الصعب على محركات البحث تحديد الصفحات التي يتم ترتيبها لمصطلحات بحث مشابهة.
يمكنك أن ترى من نتائج بحثنا المعروضة أعلاه أن ما يقرب من نصف المواقع التي درسناها تعاني من مشاكل الفهرسة التي تسببها علامات العنوان المكررة والأوصاف ونص المحتوى.
يمكن أن يعني هذا أن Google مجبرة على اتخاذ قرارات بشأن الصفحات التي يجب ترتيبها ، عندما كان بإمكان مشرفي المواقع منع هذا النوع من المشاكل وإخبار Google بما يجب فعله.
يمكن أن تؤثر مجموعة من المشكلات المختلفة على الفهرسة الصحيحة لموقعك ، بدءًا من انخفاض عدد الكلمات إلى سمات hreflang المفقودة أو المتضاربة لمواقع الويب متعددة اللغات.
هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تمنع موقعك من الفهرسة ، حتى إذا لم تكن تواجه مشكلة في الزحف.
البيانات الوصفية والمحتويات المكررة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تجعل من الصعب على محركات البحث تحديد الصفحات التي يتم ترتيبها لمصطلحات بحث مشابهة.
يمكنك أن ترى من نتائج بحثنا المعروضة أعلاه أن ما يقرب من نصف المواقع التي درسناها تعاني من مشاكل الفهرسة التي تسببها علامات العنوان المكررة والأوصاف ونص المحتوى.
يمكن أن يعني هذا أن Google مجبرة على اتخاذ قرارات بشأن الصفحات التي يجب ترتيبها ، عندما كان بإمكان مشرفي المواقع منع هذا النوع من المشاكل وإخبار Google بما يجب فعله.
يمكن أن تؤثر مجموعة من المشكلات المختلفة على الفهرسة الصحيحة لموقعك ، بدءًا من انخفاض عدد الكلمات إلى سمات hreflang المفقودة أو المتضاربة لمواقع الويب متعددة اللغات.
المشاكل الأكثر شيوعًا في المواقع غير القابلة للفهرسة:
18. علامات العنوان قصيرة جدًا أو طويلة جدًا
سيتم قطع علامات العنوان التي يزيد طولها عن 60 حرفًا في SERPs ، بينما يمكن أن تمثل العلامات القصيرة جدًا فرصًا ضائعة للتحسين.
19. تضارب سمات hreflang في شفرة المصدر للصفحة
يمكن أن تخلط المواقع متعددة اللغات بين محركات البحث إذا تعارضت سمة hreflang مع شفرة مصدر الصفحة.
20. مشاكل الروابط hreflang الغير الصحيحة
يمكن أن تؤدي روابط hreflang المكسورة إلى حدوث مشكلات في الفهرسة إذا تم ، على سبيل المثال ، استخدام عناوين URL النسبية بدلاً من عناوين URL المطلقة: https: // yourwebsite / blog / your-article بدلاً من / blog / your-article ، مثلا.
21. انخفاض عدد الكلمات
يمكن لأداة تدقيق الموقع الكشف عن الصفحات التي لا تحتوي على محتوى كافٍ ، وبالتالي فهي تستحق المراجعة للتأكد من أنها مفيدة قدر الإمكان. يؤثر المحتوى القصير جدًا على الفهرسة.
22. عدم وجود سمات hreflang و lang
يتم تشغيل هذه المشاكل عندما لا تحتوي الصفحة على موقع متعدد اللغات على الروابط أو العلامات اللازمة لإخبار محركات البحث بما يتم عرضه لكل منطقة. يمكنك معرفة المزيد عن hreflangs و SEO الدولية هنا.
23. مشكلات HTML في صفحات AMP
تؤثر هذه المشكلة على مستخدمي الجوّال لموقعك: يتم اكتشافها من خلال تدقيق الموقع عندما لا يتوافق رمز HTML مع معايير AMP.
تتضمن بعض أخطاء الفهرسة الشائعة الأخرى ما يلي:
علامات H1 مكررة
محتوى مكرر
علامات عنوان مكررة
أوصاف تعريف مكررة
علامات H1 مفقودة
علامات H1 متعددة
مشكلة عدم تطابق لغة Hreflang
مشكلات AMP (Accelerated Mobile Pages)
من الضروري توجيه تحسين محركات البحث على الصفحة نحو التوافق مع الأجهزة المحمولة.
نحن نعلم أن التوافق مع الأجهزة المحمولة سيصبح معيار Google الافتراضي لكل من تصنيفات الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب في سبتمبر 2020.
بصفتك مشرف موقع ، يجب عليك التأكد من أن شفرة HTML الخاصة بموقعك تتوافق مع الإرشادات المتعلقة بـ AMP من Google ليتم تكييفها بعد ذلك مع الهاتف المحمول وتجنب الضرر المحتمل لأدائك على محركات البحث. ابحاث.
تحقق من وجود صفحات AMP غير صالحة على موقعك باستخدام أداة تدقيق الموقع. سترى بعد ذلك ما يلزم إصلاحه: يمكن أن يأتي من HTML الخاص بك أو نمطك أو تخطيطك أو قوالب صفحتك.
نحن نعلم أن التوافق مع الأجهزة المحمولة سيصبح معيار Google الافتراضي لكل من تصنيفات الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب في سبتمبر 2020.
بصفتك مشرف موقع ، يجب عليك التأكد من أن شفرة HTML الخاصة بموقعك تتوافق مع الإرشادات المتعلقة بـ AMP من Google ليتم تكييفها بعد ذلك مع الهاتف المحمول وتجنب الضرر المحتمل لأدائك على محركات البحث. ابحاث.
تحقق من وجود صفحات AMP غير صالحة على موقعك باستخدام أداة تدقيق الموقع. سترى بعد ذلك ما يلزم إصلاحه: يمكن أن يأتي من HTML الخاص بك أو نمطك أو تخطيطك أو قوالب صفحتك.
المشكلة الأكثر شيوعًا في قابلية التكيف للجوّال:
يمكن أن تتعلق مشكلات HTML على صفحات AMP بالنمط أو التخطيط ، وكما ذكرنا أعلاه ، يمكن أن تؤثر على قابلية فهرسة الموقع.
مشاكل أداء الموقع
يزداد أهمية وقت تحميل الصفحة في تحسين محركات البحث. كلما كان موقعك أبطأ ، قل احتمال اجتذاب المستخدمين الذين لديهم الصبر لانتظار تحميله.
يمكنك الحصول على اقتراحات من Google حول سرعة الصفحة للجوال وسطح المكتب. تعرف على كيفية قياس سرعة الصفحة ، وحدد الفرص لجعل موقعك أسرع.
قد يكشف اختبار سرعة Google المستخدم مع أداة تدقيق الموقع من SEMrush ، على سبيل المثال ، عن ملفات جافا سكريبت أو CSS شديدة التعقيد (كما فعل في العديد من المواقع في دراستنا)
يقترح Gerry White ، مدير تحسين محركات البحث في Rise at Seven ، أن تقليل الشفرة هو حل سريع ومفيد لأداء الموقع وتجربة المستخدم:
الشيء الوحيد الذي يبرز من بياناتنا هو مقدار الفائدة لموقعك من سرعة تحميل الصفحة. لا يتعلق الأمر فقط بالتصنيفات ، بل يتعلق بالمستخدم والتحويل أيضًا. تستغرق مهام مثل ضغط ملفات جافا سكريبت و CSS بضع دقائق فقط ، ولكن يمكنها إجراء تحسينات كبيرة على العديد من المواقع. يجب دمج هذا مع تمكين HTTPS باستخدام HTTP2!
— Gerry White, Rise At Seven
أكثر مشاكل أداء الموقع شيوعًا:
24- قضايا المحتوى المختلط
تشبه هذه المشكلة النقطة 12 من حيث أنها تحدث عندما لا يتم تأمين أجزاء من موقعك باستخدام HTTPS. استبدل جميع روابط HTTP بإصدارات HTTPS الجديدة.
25. سرعة تحميل بطيئة للصفحة (HTML)
يجب أن يكون الوقت الذي يستغرقه عرض الصفحة بالكامل بواسطة المتصفح قصيرًا قدر الإمكان ، حيث تؤثر السرعة بشكل مباشر على تصنيفاتك.
26. ملفات جافا سكريبت و CSS غير المخزنة مؤقتًا
يمكن أن تتعلق هذه المشكلة بسرعة تحميل صفحتك ، وتحدث إذا لم يتم تحديد ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح في رأس الاستجابة.
27. ملفات جافا سكريبت و CSS غير منقوصة
يتم حل هذه المشكلة عن طريق تصغير JavaScript و CSS. قم بإزالة الخطوط والتعليقات غير الضرورية والمساحة البيضاء لتحسين سرعة تحميل الصفحة.
يمكنك الحصول على اقتراحات من Google حول سرعة الصفحة للجوال وسطح المكتب. تعرف على كيفية قياس سرعة الصفحة ، وحدد الفرص لجعل موقعك أسرع.
قد يكشف اختبار سرعة Google المستخدم مع أداة تدقيق الموقع من SEMrush ، على سبيل المثال ، عن ملفات جافا سكريبت أو CSS شديدة التعقيد (كما فعل في العديد من المواقع في دراستنا)
يقترح Gerry White ، مدير تحسين محركات البحث في Rise at Seven ، أن تقليل الشفرة هو حل سريع ومفيد لأداء الموقع وتجربة المستخدم:
الشيء الوحيد الذي يبرز من بياناتنا هو مقدار الفائدة لموقعك من سرعة تحميل الصفحة. لا يتعلق الأمر فقط بالتصنيفات ، بل يتعلق بالمستخدم والتحويل أيضًا. تستغرق مهام مثل ضغط ملفات جافا سكريبت و CSS بضع دقائق فقط ، ولكن يمكنها إجراء تحسينات كبيرة على العديد من المواقع. يجب دمج هذا مع تمكين HTTPS باستخدام HTTP2!
— Gerry White, Rise At Seven
أكثر مشاكل أداء الموقع شيوعًا:
24- قضايا المحتوى المختلط
تشبه هذه المشكلة النقطة 12 من حيث أنها تحدث عندما لا يتم تأمين أجزاء من موقعك باستخدام HTTPS. استبدل جميع روابط HTTP بإصدارات HTTPS الجديدة.
25. سرعة تحميل بطيئة للصفحة (HTML)
يجب أن يكون الوقت الذي يستغرقه عرض الصفحة بالكامل بواسطة المتصفح قصيرًا قدر الإمكان ، حيث تؤثر السرعة بشكل مباشر على تصنيفاتك.
26. ملفات جافا سكريبت و CSS غير المخزنة مؤقتًا
يمكن أن تتعلق هذه المشكلة بسرعة تحميل صفحتك ، وتحدث إذا لم يتم تحديد ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح في رأس الاستجابة.
27. ملفات جافا سكريبت و CSS غير منقوصة
يتم حل هذه المشكلة عن طريق تصغير JavaScript و CSS. قم بإزالة الخطوط والتعليقات غير الضرورية والمساحة البيضاء لتحسين سرعة تحميل الصفحة.
مشاكل متعددة الفئات
في بعض الحالات ، ستقع الأخطاء والتحذيرات والإشعارات المحددة بواسطة أداة تدقيق الموقع في أكثر من فئة واحدة.
هذا يعني أنها يمكن أن تسبب مجموعة كاملة من المشاكل لموقعك ، كما هو موضح أدناه. لذلك نوصي بأن تعاملهم كأولوية!
نظرة عامة: SEMrush Toolkit لتحسين محركات البحث
Ebook SEMrush Toolkit لتحسين محركات البحث
SEMrush هو مرجع حقيقي في التسويق الرقمي ، يستخدمه أكثر من 4 ملايين متخصص حول العالم. يتضمن جناحنا أكثر من 40 أداة لمحترفي تحسين محركات البحث ، PPC ، تسويق المحتوى ، SMM والاستراتيجية الرقمية. يقدم SEMrush مجموعة من أدوات تحسين محركات البحث الأساسية. في هذا الكتاب الإلكتروني ، ستجد معلومات كاملة ونصائح و ...
احصل على PDF مجاني
هذا يعني أنها يمكن أن تسبب مجموعة كاملة من المشاكل لموقعك ، كما هو موضح أدناه. لذلك نوصي بأن تعاملهم كأولوية!
نظرة عامة: SEMrush Toolkit لتحسين محركات البحث
Ebook SEMrush Toolkit لتحسين محركات البحث
SEMrush هو مرجع حقيقي في التسويق الرقمي ، يستخدمه أكثر من 4 ملايين متخصص حول العالم. يتضمن جناحنا أكثر من 40 أداة لمحترفي تحسين محركات البحث ، PPC ، تسويق المحتوى ، SMM والاستراتيجية الرقمية. يقدم SEMrush مجموعة من أدوات تحسين محركات البحث الأساسية. في هذا الكتاب الإلكتروني ، ستجد معلومات كاملة ونصائح و ...
احصل على PDF مجاني
ما أهمية استخدام أدوات تدقيق الموقع ونصائحه وحيله؟
يمكن أن يمنع ارتكاب أي من أخطاء SEO هذه موقع الويب الخاص بك من الوصول إلى إمكاناته الكاملة ، لذلك من الضروري أن يتجنبها مشرف الموقع من خلال إجراء عمليات تدقيق منتظمة للموقع.
سواء كنت تعاني من مشكلات في الزحف تمنع فهرسة الصفحات ، أو تكرار المشكلات التي تعرضك لخطر عقوبات Google ، يمكنك استخدام قائمة التحقق هذه لمنع الأمور من التفاقم.
اعتاد على مراقبة تحسين محركات البحث وصحة تجربة المستخدم الخاصة بك باستخدام أدوات مثل تدقيق الموقع ، ستتم مكافأتك بمستوى أفضل من الرؤية على محركات البحث وزيادة تفاعل المستخدم ، مما سيكون له تأثير إيجابي. على نتائجك.
قم بتنزيل وطباعة ملصق PDF الكامل الخاص بنا على أكبر أخطاء تحسين محركات البحث لتتوفر دائمًا قائمة تحقق سهلة الاستخدام.
يمكن أن يمنع ارتكاب أي من أخطاء SEO هذه موقع الويب الخاص بك من الوصول إلى إمكاناته الكاملة ، لذلك من الضروري أن يتجنبها مشرف الموقع من خلال إجراء عمليات تدقيق منتظمة للموقع.
سواء كنت تعاني من مشكلات في الزحف تمنع فهرسة الصفحات ، أو تكرار المشكلات التي تعرضك لخطر عقوبات Google ، يمكنك استخدام قائمة التحقق هذه لمنع الأمور من التفاقم.
اعتاد على مراقبة تحسين محركات البحث وصحة تجربة المستخدم الخاصة بك باستخدام أدوات مثل تدقيق الموقع ، ستتم مكافأتك بمستوى أفضل من الرؤية على محركات البحث وزيادة تفاعل المستخدم ، مما سيكون له تأثير إيجابي. على نتائجك.
قم بتنزيل وطباعة ملصق PDF الكامل الخاص بنا على أكبر أخطاء تحسين محركات البحث لتتوفر دائمًا قائمة تحقق سهلة الاستخدام.
